الحدث نيوز - بغداد
صمم مطورون ألعاب فيديو جديدة مميزة يتم ممارستها والتحكم فيها عن طريق الحواجب والفم والشفاه، خصيصاً لهاتف أبل الرائد الجديد "آي فون إكس"، حيث ألهمت تكنولوجيا بصمة الوجه "فيس آي دي" مطوري الألعاب طرقاً جديدة ومبتكرة لممارسة الألعاب عبر ملامح الوجه.


واستلهم الطالب ناثان غيتر بجامعة واشطن لعلوم الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات فكرة اللعبة التي أطلق عليها اسم "Rainbrow" مسخراً تكنولوجيا الكاميرا الأمامية لهاتف آي فون إكس "ترو ديبس" وحزمة تقنيات الواقع المعزز للتحكم في اللعبة عن طريق تحريك الحواجب.


وتعتمد اللعبة على تحريك الحواجب إلى أعلى أو إلى أسفل لجمع أكبر عدد من النجوم والحصول على نقاط، عبر تحريك الرموز التعبيرية "إيموجي" لأسفل وأعلى وتجنب الاصطدام بغير وجوه الإيموجي مثل السيارات أو كرات السلة أو البط وغيرها ممن لا ينتمي للرموز التعبيرية.

ويقوم اللاعب برفع الحاجبين لتحريك الإيموجي إلى أعلى أو العبوس لتحريك الإيموجي إلى أسفل أو عدم رفع الحاجبين على الإطلاق للتعبير عن بقاء الإيموجي مكانها.

وينبغي على اللاعب عدم رفع الحاجبين إلى أعلى وإبقائهما لأعلى، نظراً لأن الإيموجي ستستمر في التحرك في اتجاه صعودي، والعكس تماماً عند تنزيل الحاجبين لأسفل.

وتتاح لعبة "Rainbrow" مجاناً في متجر "آب ستور" لهاتف آي فون إكس.

وعلى غرار ذلك، تتيح لعبة "Wacky Face" مهاجمة الأعداء بواسطة تحريك الشفاه وإغلاق الفم وفتحه، وتتاح هذه اللعبة اليوم للطلب المسبق عبر متجر "آب ستور".