الحدث نيوز - بغداد
تعتزم خدمة غوغل للخرائط الرقمية غوغل مابس إضافة خاصية جديدة تتيح متابعة عروض متاجر التجزئة ومعارض وفاعليات الشركات وغيرها من الأحداث ذات الصلة.

وأشار موقع سي نت دوت كوم المتخصص في التكنولوجيا إلى أنه يُمكن البحث عن الشركة، أو المتجر أو حتى المقهى الذي يريد المستخدم متابعة أنشطته، ثم ينقر زر فولو لتظهر الأحداث والعروض وغيرها من التحديثات على تبويب فور يو على صفحة غوغل مابس.

وعلى سبيل المثال سيعرض التبويب خبر إضافة مقهى المستخدم المفضل مثلاً نكهة جديدة إلى قائمة المشروبات التي يقدمها، أو خبر وجود تخفيضات في متجره المفضل.

وقال بول كول مدير منتجات غوغل مابس في رسالة عبر الإنترنت إن الخدمة ستتيح للمستخدمين أيضاً معرفة الأنشطة الجديدة قبل افتتاحها.

وتتيح الخاصية الجديدة على غوغل مابس لأصحاب الشركات التي مازالت قيد الإنشاء، إنشاء حساب باستخدام "غوغل ماي بيزنس" ويظهر على خدمة "غوغل مابس تحت شعار قريباً قبل افتتاح الشركة رسمياً بثلاثة أشهر.

ويظهر تاريخ الافتتاح باللون البرتقالي على صفحة حساب الشركة.

ومن المقرر إطلاق خاصية فولو لمستخدمي خدمة غوغل مابس على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام أندرويد في الأسابيع القليلة المقبلة في حين لم يتحدد موعد طرحها لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام آي.أو.إس.

في الوقت نفسه أتاحت شركة غوغل تبويب فور يو حالياً في عدد محدود من الأسواق ومن المنتظر طرحها في المزيد من الأسواق تباعاً.