الحدث نيوز - بغداد
أزاحت شركة أبل اليوم الثلاثاء، الستار عن أحدث أجهزتها اللوحية والمكتبية التي وصفت بأنها المنتجات الأكثر إبداعاً للشركة من ضمنها آي باد برو بـ 3 نسخ، وماك بوك آير وماك ميني.

جهاز آي باد برو:

يأتي آي باد برو كما التسريبات من دون زر هوم وبدلاً منها بصمة الوجه فيس آي دي ومن دون شق علوي والشاشة ريتينا من الحافة للحافة ومن دون منفذ للسماعة قادر على شحن آي فون عن طريق منفذ "يو إس بي- سي"، لكن يحتاج المستخدم لشراء كابل "يو إس بي- سي ولايتنينغ معاً" بشكل منفصل ويبلغ سعره 19.99 دولاراً إضافة للقلم أبل الرقمي الذي يقترن بالجهاز مغناطيسياً ويشحن لاسلكياً مباشرة من آي باد برو، ويستشعر إيماءات التمرير والنقر على جوانبه. ويتضمن جهاز آي باد برو معالج "إيه 12 إكس بيونيك" أسرع من أجهزة اللاب توب بنسبة 92%، بفضل احتوائه على 7 أو 8 أنوية بدلاً من 4 أنوية في الإصدار السابق.

ويعد آي باد برو أخف من الإصدار السابق بـ25% ويأتي بشاشة إما 11 أو 12.9 بوصة وتبدأ الأسعار من 799 و999 دولاراً على التوالي وصولاً إلى 1899 لنسخة 12.9 بوصة ذات سعة تخزين 1 تيرابايت، وبطارية تدوم حتى 10 ساعات. والأجهزة متاحة للطلب المسبق بدءاً من اليوم، وسيتوفر بالأسواق بدءاً من 7 نوفمبر.

جهاز ماك بوك آير:

يأتي الجهاز لأول مرة في تاريخ الشركة بشاشة ريتينا بقياس 13.3 بوصة ويعد أنحف وأخف لاب توب تصنعه الشركة، وأول لاب توب من أبل مصنوع كلياً من الألومنيوم المعاد تدويره، يبدأ سعره من 1199 دولاراً ويدعم بصمة الإصبع مع لوحة لمسية ولوحة مفاتيح معاد تصميمها بالكامل. ويتوفر بـ3 ألوان والهيكل مصنوع 100% من ألومنيوم معاد تدويره، بسمك 15.6 ملم ووزن 1.2 كغم، عمر بطارية تدوم 12 ساعة تصفح إنترنت و13 ساعة مشاهدة فيديو على آي تيونز.

يتضمن الجهاز منفذ "يو إس بي- سي" ومنفذ سماعة جاك تقليدية و3 منافذ يو إس بي، وذاكرة عشوائية سعة 8 غيغابايت وسعة تخزين داخلية 128 غيغابايت. متاح أيضاً للطلب المسبق بدءاً من اليوم وسيتوفر يو 7 نوفمبر (تشرين الثاني).

جهاز ماك ميني:

يبدأ سعر ماك ميني من 799 دولاراً أمريكياً ومتاح للطلب المسبق بدءاً من اليوم وسيتاح بالأسواق بدءاً من 7 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.
أطلقت أبل أيضاً تطبيق فوتوشوب "حقيقي" لأجهزة آي باد وتطبيق واقع معزز، ووصفت آي باد برو بأنه أفضل جهاز على الإطلاق لتجربة واقع معزز لامثيل لها.

كما أعلنت أن التحديث "IOS12.1” متاح للأجهزة رسمياً بدءاً من اليوم الثلاثاء، متضمناً رموزاً تعبيرية جديدة ودعماً لبطاقتي اتصال.