الحدث نيوز - بغداد
أفاد مركز الإعلام الرقمي اليوم السبت بأن الطفلة اليمنية أمل حسين التي غيرت قواعد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك توفيت بسبب سوء حالتها الصحية نتيجة المجاعة ونقص الطعام والعلاج في اليمن.

وقال المركز إن صورة أمل التي التقطها مصور نيويورك تايمز تايلر هيكس تمت مشاركتها من قبل الالاف بعد نشر قصة معاناتها في صحيفة نيويورك تايمز ولكن تلقى الالاف ممن شاركوا قصتها اشعارا بان منشورهم غير مُتسق مع معايير "الفيس بوك ويعتبر انتهاكا لقواعده، كما تم حذف الالاف منها.

واضاف المركز أن هذا القرار الذي صدر من الفيس بوك سبب امتعاضا وغضبا شديدين من قبل المستخدمين الذين ارادوا تسليط الضوء على معاناة اطفال اليمن في ظل الحرب التي بدأت منذ 3 سنوات.

وتابع أنه بعد موجة الاعتراضات والامتعاض على حذف الفيس بوك لصور أمل، قدمت الشركة بياناً اكدت فيها بانها لاتسمح بنشر صور الاطفال العراة لكنها تتفهم بان أمثال هذه الصورة لها دلالات وأهمية كبيرة لذلك قامت بإعادة المنشورات التي قامت بحذفها حيث اعتبرت أن الصورة لا تنطبق عليها شروط صور الأطفال العراة المسيئة وانما تعكس طبيعة مايجري من مآسٍ في اليمن من أجل خلق وعي لدى الناس بضرورة إيقاف هذه المجزرة.