الحدث نيوز - بغداد
يتأهب منتخبا بلجيكا وفرنسا للمواجهة المرتقبة بينهما اليوم الثلاثاء على ملعب كريستوفسكي بمدينة سان بطرسبرغ، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم، المقامة حالياً بروسيا، في مباراة ربما يتمتع فيها المنتخب البلجيكي بأفضلية درايته الواسعة للخصم.

ووصل المنتخب الفرنسي إلى المربع الذهبي بعد فوزه على نظيره الأوروغواياني 2-0، في حين تخطى المنتخب البلجيكي نظيره البرازيلي بالفوز عليه 2-1.

وفيما يلي أبرز الأرقام والإحصائيات الخاصة بالمباراة:

- ستكون المواجهة الـ74 بين المنتخبين على الصعيد الدولي، "الديوك" حسموا الفوز في 24 مناسبة، مقابل 30 فوزاً لـ"الشياطين الحمر"، فيما تسيد التعادل 19 مباراة.

- آخر مباراة رسمية جمعت الفريقين كانت في نهائيات كأس العالم موسم 1986، عندما فازت فرنسا 4-2، وذلك في مباراة تحديد المركز الثالث للبطولة.
- المنتخب الفرنسي تمكن من تحقيق الفوز في جميع المواجهات السابقة ضد منتخب بلجيكا في نهائيات كأس العالم، بنتيجة 3-1 في مرحلة المجموعات من نسخة 1938، والمباراة التي ذكرنا تفاصيلها بالفقرة السابقة.

- المنتخب الفرنسي يبلغ الدور نصف النهائي من كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه.

- منتخب بلجيكا يشارك للمرة الثانية في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم.

- منتخب فرنسا خسر مرة واحدة فقط، باستثناء ركلات الجزاء الترجيحية، في آخر 13 مباراة في مراحل خروج المغلوب من كأس العالم.

- منتخب بلجيكا لم يخسر في آخر 24 مباراة في جميع البطولات الرئيسية الكبرى، محققاً 19 انتصاراً وخمسة تعادلات، فيما يملك معدل هدفين على الأقل في كل مباراة من كأس العالم 2018.

- مهاجم المنتخب الفرنسي، وفريق أتلتيكو مدريد، أنطوان غريزمان استطاع تسجيل سبعة أهداف في آخر ست مباريات، في مراحل خروج المغلوب في البطولات الدولية الكبرى.

- الأهداف الـ14 التي سجلها منتخب بلجيكيا خلال تلك النسخة حتى الآن، هو رقم قياسي بالنسبة له في هذه المرحلة من مونديال روسيا، منذ نسخة 2002، وذلك عندما أحرز منتخب البرازيل 15 هدفاً.

- اللاعب الفرنسي كيليان مبابي هو أصغر لاعب 19 عاماً يسجل ثلاثة أهداف في المونديال منذ بيليه في مونديال 1958 عندما سجلت البرازيل ثلاثية ضد فرنسا في نصف النهائي.